أخبار العالم

بنوك – وقفة إحتجاجية لأبناء الجاليات المصرية أمام البيت الأبيض

واقفة إحتجاجية لأبناء الجاليات المصرية أمام البيت الأبيض

كتبت : نور السبكى

شارك اليوم الفنان “عمرو يسرى”، بواقفة إحتاجية من أمام الببت الأبيض بواشنطن، مع بعضآ من أبناء الجاليات المصرية المقيمة بأمريكا، مناشدآ ترامب والسلطات الأمريكة بالمشاركة فى مفاوضات السد، ومطالبة أثيوبيا بالألتزام بالأتفاقية والبنود السابقة، التى أخل بها “رئيس وزراء أثيوبيا” أبى أحمد، التى تعهد فيها على الهواء موثقآ مرئيآ وصوتيآ، بعدم الضرر والمساس بحصة مصر من المياة.

كما شارك ايضآ “عمرو” أبناء الجاليات المصرية على التوقيع والتصويت على أحد المواقع، التى تناشد السلطات الأمريكية بالتدخل الفورى والمشاركة بمفاوضات السد والعمل على حل الأزمة،

كما اكد على ضرورة التصويت من خلال الموقع مناشدآ جميع المصريين بالداخل والخارج، مطالبين أمريكا بصفتها من أكبر الدول الأوربية العظمى، بضرورة مشاركتها المفاوضات ، والرجوع لأتفاقية سد النهضة السابقة

كما كان متفق علية أمام العالم . كما توجهه أيضآ “عمرو: مع ابناء الجاليات المصرية إلى واقفة أخرى أمام وزارة الخارجية، مطالبين السلطات بالعمل على حل الأزمة سريعآ قبل إكتمال بناء السد.

كما اكد “عمرو” على أهمية دور الفن والفنانين فى المشاركة السياسية والمجتمعية وحرية التعبير عن الرأى ، لأن الفن رسالة سامية بما يقدمة من محتوى هادف يساعد على الوعى المجتعى.

الوسوم
اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق