صيدلية بنوكعاجل

الطوارئ بمستشفى العزل بالأقصر: إرتفاع نسبة الإصابات بنحو 30%

الطوارئ بمستشفى العزل بالأقصر: إرتفاع نسبة الإصابات بنحو 30%

كتب : ابرام عادل

توقع الدكتور عبدالرحمن خيري، أستاذ الطب الوقائي رئيس قسم الطوارئ بمستشفى إسنا بالأقصر، ارتفاع نسبة الإصابات بنحو 30%، بعد الزيادة التي حدثت في أعداد المصابين بالعدوى، وزيادتها على مستوى العالم لتتخطى مليون شخص.

ونصح «خيري» المصريين بالالتزام بإجراءات الوقاية لتجنب السيناريو الأسوأ، قائلا: «يا تقعد في البيت يا تقعد في العناية»، مضيفا: «هذا هو عنوان المرحلة، لأن الأعداد زادت بشكل ملحوظ وواضح للجميع، وانتشرت العدوى حتى بين الأطباء».

وطالب المواطنين بعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى، موضحا: «ننصح الناس ماحدش ينزل من بيته إلا للضرورة القصوى، لأن الأعداد لو زادت أكثر من ذلك، سيكون هناك مشكلة في توفير أجهزة التنفس للمرضى، بحانب العجز الذي سيحدث في صفوف الأطقم الطبية».

كما طالب مؤسسات الدولة بتطبيق المرحلة الثالثة من إجراءات الوقاية، قائلا: «لا بد من تطبيق الحظر الكامل، حتي لا نندم جميعًا، خاصة بعد وفاة شخصين من أطقم التمريض».

وقال: «إحنا داخل بيت الرعب وشايفين كويس إننا بنواجه فيروس شرس، هو لا يضرب الرئة فقط لا غير، لكن يصل للقلب والكبد والبنكرياس ما يسبب الوفاة».

وشدد على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية، وغسل الأيدي بالماء والصابون، مدة تتراوح بين 20 إلى 30 ثانية، وتابع: «الأمر الآن متوقف على أفراد المجتمع المصري، بعدما اتخدت الدولة كافة الإجراءات وحصلت على إشادات من مدير منظمة الصحة العالمية».

الوسوم
اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق