تطبيقات تكنولوجياكليات وجامعات

طلاب فنون تطبيقية حلوان يبدعون في تقديم مشروعات فنية بالزجاج.

طلاب فنون تطبيقية حلوان يبدعون في تقديم مشروعات فنية بالزجاج.

كتب : احمد سلامه

أكد طلاب كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان على أهمية رسالة الفن والإبداع في الارتقاء بالذوق العام للمجتمع وذلك عندما أبدع الطلاب في تقديم مشروعات فنية متميزة لتصميم الزجاج عقب دراسة متعمقة لمادة تصميم الزجاج الفني ما أنتج عن إخراج مشروعات مبهرة أقيمت بدعم الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية.

وتمكن طلاب الفرقة الثالثة بالكلية من تقديم مشروعات ابتكارية تحت إشراف ا. د هناء القزاز رئيس القسم وا. د وليد انسي وذلك بعد دراسة متعمقة عن بعد لتصميم الزجاج الفنى خلال فترة تعليق الدراسة، إلا انهم استطاعو إظهار قدراتهم الابتكارية في وضع بدائل وحلول مختلفة للموضوعات و التصميمات لابراز جماليات المنتج الزجاجى النحتى والاستفادة منه فىً إخراج مشروعات يمكن الاستفادة منها في تجميل العمارة داخليًا وخارجيًا.

واستطاع الطلاب من خلال التعرف على تصميم الزجاج الفنى إدراك القيمة الجمالية للزجاج لإعطاء القيمة الجمالية للمكان سواء تجميل جداريات أو حوائط أو أي حيز فراغي حتى يمكن تشكيل وتوظيف الزجاج في كل مكان، حيث قام الطلاب بتنفيذ تصميمات هندسية و خطوط حرة و من الطبيعة وكذلك قدمو أفكار مستلهمة ليتم تشكيلها بالزجاج.

الوسوم
اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق