Uncategorized

تشكيل لجنتين للمرور على المستشفيات بالبحيرة

تشكيل لجنتين للمرور على المستشفيات بالبحيرة

هانى القصاص

خلال توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء خلال مجلس المحافظين .

– تشكيل لجنتين برئاسة نائب المحافظ والسكرتير المساعد للمتابعة والمرور اليومي على المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات وإنتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين .

– عمل الخط ساخن ١١٤ وخطوط غرفة العمليات ( ٠٤٥٣٣٤٩٤٤٧ – ٠٤٥٣٣٥٦٣٩٧ ) على مدار ٢٤ ساعة لمتابعة شكاوى المواطنين وإستفساراتهم .

– نائب لرئيس المدينة بجميع مراكز المحافظة لمتابعة المستشفيات ومساعدة اللجان الطبية وتوفير إحتياجاتها .

قرر اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة تشكيل لجنتين تكون الأولى برئاسة الدكتورة نائب المحافظ واللجنة الثانية برئاسة اللواء السكرتير المساعد على أن تضم كل لجنة فى عضويتها نائب رئيس المدينة المختص بمتابعة المستشفيات وإدارة الأزمات والإدارة الصحية وإدارة المستشفيات والتموين الطبي والتفتيش الصيدلي والرقابة والمتابعة تكون مهام تلك اللجان المرور اليومي والمستمر على جميع المستشفيات المخصصة لتقديم خدمات التشخيص والعزل والعلاج وعددها ١٨ مستشفى بدائرة المحافظة،

وكذا المتابعة والتأكد من توافر المستلزمات بكميات مناسبة وإنتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين ومتابعة جاهزية تلك المستشفيات والنظافة وأعمال التعقيم والتخلص الأمن من النفايات وإستقبال الحالات والتعامل معها ومتابعة المخازن والصيدليات والإطمئنان على المرضى على أن تكون المتابعة مستمرة وعلى مدار اليوم، وإذا ٱقتضى الأمر تكرار عملية المرور على المستشفيات عدة مرات في اليوم .

جاء ذلك خلال رئاسة السيد اللواء المحافظ، إجتماع متابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية وذلك بحضور الدكتورة/ نهال بلبع – نائب المحافظ وم/ حازم الأشموني – السكرتير العام واللواء/ محمد شوقى بدر – السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية ووكلاء وزارات الصحة والشباب والرياضة ووكيل مديرية الصحة ومدير المعهد الطبي بدمنهور ومديري مشاريع النقل الداخلي والمواقف وإدارة الأزمات والبيئة ومرفق الإسعاف .

حيث تم التأكيد خلال الإجتماع على الإلتزام بتنفيذ ومتابعة توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء خلال مجلس المحافظين الذى عقد بتقنية “الفيديو كونفرانس”، بشان تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

كما وجه اللواء المحافظ بما يلى :-

* توفير جهاز كاشف حراري على الباب الرئيسي بكل مستشفى لمتابعة كافة المترددين سواء مواطنين أو عاملين بها
وقف وتعليق جميع الأجازات للأطقم الطبية بالكامل لمدة شهرين ولا تمنح الأجازات إلا للحالات التى تستحق وبعد الرجوع للجهات المختصة .

* إستمرار وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بتوزيع وتسليم حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية على المخالطين وحالات العزل المنزلى .

* الإنعقاد الدائم لغرفة العمليات المركزية بالتنسيق مع مديرية الصحة وكذا غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والتواصل المستمر مع المواطنين من خلال الخط الساخن ١١٤ على مدار ٢٤ ساعة وجميع خطوط غرفة العمليات ( ٠٤٥٣٣٤٩٤٤٧ – ٠٤٥٣٣٥٦٣٩٧ ) والتى تم الإعلان عنها وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة شكاوى المواطنين وإستفساراتهم والعمل على حل أي مشكلة فوراً .

* التنسيق مع الشباب والرياضة لتجهيز مراكز الشباب وفرشها وتأثيثها بالتنسيق مع التضامن الإجتماعي فى حالة الإحتياج لذلك
التنسيق مع التفتيش الصيدلي والجهات المعنية فى تنفيذ حملات مكبرة على جميع الصيدليات وأماكن المستلزمات الطبية للتأكد من توفر الكمامات والمستلزمات بالمواصفات والأسعار المقررة .

* تقديم الشكر والتقدير لجميع الأطقم الطبية بنطاق المحافظة على الدور الكبير الذى يقدموه من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

* المتابعة الدورية والتنسيق مع المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية لتوفير كافة المهمات والمستلزمات الوقائية بالمستشفيات .

هذا ويهيب المحافظ بجميع المواطنين الإلتزام بكافة القرارات الإحترازية والإنضباط والإلتزام بكافة السلوكيات فيما يتعلق بالتباعد الإجتماعي والإلتزام بإرتداء الكمامة الطبية في الأماكن العامة والمغلقة ووسائل النقل الجماعي، حفاظاً على سلامتهم وسلامة المحيطين .

وأشار المحافظ أنه جارى التنسيق مع إحدى الشركات لتوفير الكمامات ذات الموصفات المطابقة للمعايير والإشتراطات بأسعار التكلفة مع فتح منافذ بالمواقف وفى أكثر من مكان بكل مركز لطرحها للمواطنين مع مستلزمات التطهير والوقاية بأسعار مخفضة ودون هامش ربح .

كما أنه جارى التنسيق مع الصحة ووزارة الصناعة وأحد المصانع لإنتاج الكمامات القماش التى يمكن إستخدامها لعدد كبير من المرات والتى ستكون وفقاً للمواصفات والإشتراطات الفنية المقررة وبالأسعار المخفضة .

وفى نهاية الإجتماع أكد المحافظ أن البحيرة ورجالها على قلب رجل واحد قادرة على تخطى الأزمة كما تخطت العديد من الأزمات من خلال العمل بروح الفريق ولهدف واحد وهو الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين .

اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق