أخبار الرياضة

نادي الجونة المصرى :  إجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا التاجي المستجد «كوفيد 19»

 

نادي الجونة المصرى :  إجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا التاجي المستجد «كوفيد 19»

 

تواصل الأندية الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا التاجي المستجد «كوفيد 19»، وذلك استعدادًا لاستئناف النشاط الرياضي.

وبعد بدء إجراء الأندية فحوصات فيروس كورونا ظهرت العديد من الحالية المصابة، وكان آخرها أحد عناصر نادي الجونة الذي أعلن اكتشاف حالة مصابة بـ«كوفيد -19» بين صفوفه.

وكان نادي الجونة قد أكد سلبية جميع العينات الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم، بعد إجراء المسحة الأولى لفيروس كورونا، ولكن ظهرت حالة إيجابية للفيروس بعد خضوع الفريق للمسحة الثانية.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء تسجيل أول ست حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف أندية الدرجة الأولى، مع إجراء الفحوص استعدادا لاستئناف المنافسات الشهر المقبل.

ونقل الاتحاد في بيان عبر صفحته على موقع فيسبوك، عن لجنته الطبية، «ظهور 6 حالات ايجابية لفيروس كورونا المستجد، في اليوم الثاني للمسح الطبي الذي أجرته أندية الدوري الممتاز، تمهيدا لعودة المسابقات».

ولم يحدد الاتحاد ما إذا كان المسح الذي بدأ هذا الأسبوع ويشمل اللاعبين والمدربين والإداريين والعاملين مع الفرق، قد أدى إلى ظهور أي حالات في يومه الأول.

كما أعلن نادي طنطا المنافس في الدوري المصري، أمس الخميس، عن اكتشافه 5 حالات مصابة بفيروس كورونا بين اللاعبين والجهاز الفني للفريق.

وأعلن وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي الأسبوع الماضي استئناف منافسات الدوري المحلي اعتبارا من 25 يوليو، بعد توقف منذ منتصف مارس الماضي بسبب «كوفيد-19»، إلا الحديث يدور حاليًا عن استئناف المسابقة في منتصف أغسطس بناء على رغبة العديد من مدربي الأندية.

الوسوم
اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق