عاجلكليات وجامعات

جامعة الفيوم: استعدادات كلية الهندسة لاختبارات الفرقة الرابعة

جامعة الفيوم: استعدادات كلية الهندسة لاختبارات الفرقة الرابعة

كتب : احمد سلامه

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، ومن منطلق حرص كلية الهندسة على أن تكون مؤسسة تعليمية آمنة تضمن سلامة وصحة أبنائها الطلاب وكل القائمين على أعمال اختبارات الفرقة الرابعة فقد تم اتخاذ العديد من الاحتياطات والإجراءات الاحترازية.

صرح الأستاذ الدكتور شريف العطار ،القائم بأعمال عميد كلية الهندسة، أنه تم تنظيف كافة مباني الكلية وتعقيمها والحرص على متابعة التعقيم للقاعات الامتحانية قبل وبعد الامتحانات، وترك مسافات بينية بين الطلاب فى اللجان الامتحانية لتحقيق أقصى درجات الأمان والسلامة، وتنظيم دخول وخروج الطلاب للامتحانات.

كما قامت إدارة الكلية بتغليف أرقام الجلوس للحفاظ عليها أثناء التطهير، وكذلك تم تعليق وتوزيع لافتات إرشادية للطلاب لتسهيل وصولهم إلى اللجان، وتجهيز بوابة تعقيم رئيسية عند مدخل الكلية لمرور كافة الطلاب والمراقبين خلالها، بالإضافة إلى توفير أجهزة لقياس درجات الحرارة للطلاب قبل الدخول للامتحان.

كما شدد أ.د شريف العطار على ضرورة التأكد من إرتداء الطلاب للكمامات والقفازات الطبية الواقية وتوفير كميات إضافية في حالة الحاجة إليها، وتعقيم الأيدي بمطهر كحولي قبل وبعد تداول أي أوراق أو أدوات.

كما أكد سيادته بأنه تم التنبيه على تجنب التجمعات، وتوفير طاقم طبي لمتابعة الحالة الصحية للطلاب طوال فترة انعقاد الامتحانات، مع تحديد لجنة خاصة لعزل الطلاب المشتبه بإصابتهم أو عند ظهور أعراض إعياء أو ارتفاع في درجات حرارة.

الوسوم
اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق