عاجلكليات وجامعات

جامعة عين شمس تهنئ د. حسين منصور لتجديد تعيينه رئيسا لمجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء

جامعة عين شمس تهنئ د. حسين منصور لتجديد تعيينه رئيسا لمجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء

كتبت : احمد سلامه

تقدمت إدارة جامعة عين شمس برئاسة ا.د. محمود المتيني بأسمى آيات التهاني للاستاذ الدكتور حسين منصور لتجديد تعيينه رئيسا لمجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء متمنين لسيادته دوام التوفيق والسداد.

 

يذكر أن ا.د. حسين منصور استاذ الإنتاج الحيواني المتفرغ بكلية الزراعة – جامعة عين شمس وقد شغل سيادته العديد من المناصب القيادية:

حيث ترأس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء من 1 يوليو 2017 حتي تاريخه، كما تقلد منصب وزير مفوض ورئيس المكتب الزراعي بواشنطن 15/1/2007

بالإضافة إلى مستشار وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة الهيئة الزراعية المصرية 2006 /10/1
ووزير مفوض ورئيس المكتب الزراعي بواشنطن 15/10/2002.

كما شغل سيادته منصب عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس ووكيل الكلية و مدير شبكة المعلومات الجامعية.
وقد نال سيادته درجة الدكتوراه فى فلسفة الأنتاج الحيواني من جامعة ويسكونسن الأمريكية و ماجستير في الإحصاء الحيوي
من جامعة ويسكونسن الأمريكية و ماجستير في الأنتاج الحيوانى من جامعة أسيوط و بكالوريوس في العلوم الزراعية من جامعة عين شمس.

كما شارك الأستاذ الدكتور حسين منصور فى العديد من الأنشطة الدولية من بينها: رئيس الفريق العربي المتخصص لسلامة الغذاء و مثل جمهورية مصر العربية في عدة لجان (لجنة صحة وسلامة الغذاء – لجنة توسيم الأغذية – لجنة متبقيات الأدوية في الأنسجة الحيوانية – لجنة الخضار والفواكه المصنعة) هيئة دستور الأغذية في الأمريكتين (Codx) وعمل كمراقب ممثل لجمهورية مصر العربية في منظمة الزراعة لدول الأمريكتين بكوستاريكا لمده 6 سنوات

و ايضا رئيس لجنة فائض السلع الغذائية لدعم الدول النامية والتابعة للأمم المتحدة لمدة 6 سنواتو عضو لجنة تقييم استراتيجيات الحفاظ على الثروة الحيوانية في منظمة الأغذية والزراعة بروما، لمده 3 سنواتو عضو مجلس إدارة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالشارقة – الإمارات العربية، لمدة 3 سنوات ولسيادته العديد من المؤلفات تنوعت ما بين كتب وأبحاث علمية.

الوسوم
اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق