كليات وجامعات

 الجامعة المصرية الروسية تبدأ الكشف الطبى على الطلاب المحولين والمستجدين

 الجامعة المصرية الروسية تبدأ الكشف الطبى على الطلاب المحولين والمستجدين

كتب – محمود الهندي

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية فى مدينة بدر، عن بدء الكشف الطبى للطلاب المحولين والمستجدين المرشحين للإلتحاق فى كليات الجامعة بالعام الدراسى الجديد (2020 -2021)، إبتداء من يوم الخميس (1) أكتوبر وحتى السبت (17) أكتوبر، ووفقًا لجدول زمنى محدد لكل كلية بالجامعة وهم كليات: ” طب الفم والأسنان، الصيدلة، الهندسة، الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات”.

أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه تم تقسيم طلاب الكليات إلى مجموعات صغيرة لتجنب الزحام والتكدس، ومنع الطلاب من الدخول للكشف الطبى بدون إرتداء الكمامة الواقية، وقياس درجة الحرارة عن بعد عند الدخول وتعقيم الأيدى والأسطح والمقابض والأبواب والأرضيات بصفة مستمرة.. مشيراً أنه تم التنبية على أولياء الأمور عدم التواجد مع أبنائهم لتجنب الزحام داخل المستشفى، الإلتزام بالتباعد الإجتماعى والمسافة الأمنة بين الطلاب وفقًا للإجراءات الإحترازية لمنظمة الصحة العالمية.

فى سياق متصل، أكدت الأستاذة إكرام محمد عبدالحميد، الأمين العام للجامعة المصرية الروسية، أن الكشف يشمل قياس حدة الأبصار والقدرة على تمييز الألوان وكشف الباطنة والقلب.. مضيفةً أنه تم توجيه القائمين على إجراءات الكشف الطبى بتوفير كل التسهيلات وسبل الراحة والأمان للطلاب.
أشارت الأمين العام للجامعة المصرية الروسية، أنه على كل طالب أثناء الكشف الطبى إحضار الأتى: ” صورة شخصية حديثة، صورة من بطاقة الرقم القومى أو من شهادة الميلاد، تسديد قيمة الكشف الطبى فى المستشفى”.. لافتة أنه يجب على الطلاب المرشحين للقبول فى كليات الجامعة الإحتفاظ بإيصال السداد ليتمكن الطلب من إستلام كارنية الدخول للجامعة مع بداية العام الدارسى.

من جانبها، أوضحت الدكتور هناء عبدالرحمن، وكيل كلية الصيدلة لخدمة المجتمع ورائد الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية الروسية، أنه يتم عمل ملف صحى للطلاب المستجدين يصاحبهم طوال فترة دراستهم لحين الإنتهاء منها بالجامعة.. كاشفةً أن ظهور أى حالة مرضية يتم متابعتها ولا تمثل عائقًا للالتحاق بالجامعة؛ إلا فى حالة إكتشاف تعاطى المخدرات لطالب أو طالبة من المرشحين للقبول فى إحدى الكليات، يتم بعدها إستبعاد الطالب من الدراسة نهائياً فى الجامعة.

اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى