كليات وجامعات

ورشة عمل لمراجعة مقررات الدبلوم المهنية لإعداد معلمى اللاجئين والمهاجرين تنظمها جامعة الزقازيق اليوم

ورشة عمل لمراجعة مقررات الدبلوم المهنية لإعداد معلمى اللاجئين والمهاجرين تنظمها جامعة الزقازيق اليوم

كتب – محمود الهندي

في إطار مشروع الاتحاد الاوربي بشأن تعليم أبناء اللاجئين والمهاجرين ( إيراسموس +) ، تنظم جامعة الزقازيق ورشة عمل بشأن مراجعة مقررات الدبلوم المهنية لإعداد معلمى اللاجئين والمهاجرين وغيرهم بالشراكة مع جامعات “هيلوبوليس والزقازيق والأزهر وأسوان و٦ أكتوبر”. وذلك تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ود. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وذلك اليوم السبت 3 أكتوبر ٢٠٢٠ بالقاعة الذكية بمركز القياس والتقويم .

صرح بذلك د. محمد البربري مدير المركز مشيرا إلي أن إنشاء دبلومة مهنية لمدة عام دراسي يلتحق بها الحاصلين على درجة البكالوريوس كان مقترح مقدم من جامعة الزقازيق وحاز على تقدير المشاركين بالمشروع من مختلف الجنسيات. كما أشاد به البروفسيور فاسيليوس ماكراكس من جامعة فريدريك، المنسق العام لمشروع الاتحاد الأوروبي لتعليم أبناء اللاجئين والمهاجرين خلال ورشة العمل التي عقدت بأثينا باليونان بالدور الرئيسي لفريق عمل جامعة الزقازيق في إطلاق مقررات الدبلومة المهنية وإنشاء معمل للتعليم والتدريب بصيغة التعليم المدمج بمركز القياس والتقويم للتدريب على أنشطة المشروع برعاية وتوجيه د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ومدير المشروع.

وأضاف د. البربري أن ورشة العمل تأتي ضمن متطلبات مشروع الاتحاد الأوروبى” برنامج شهادة تعليم اللاجئين للمعلمين المصريين واللاجئين من خلال التعلم الهجين (المدمج)” ، الذي يشارك فيه من مصر جامعات الزقازيق والأزهر وأسوان و6 أكتوبر وهليوبولس، علاوة علي جامعة Bath Spa بالمملكة المتحدة وجامعة فريدريك القبرصية ، ومضيفا أن أعمال الورشة تتضمن مراجعة المقررات باللغة العربية لتجريبها على عينة من المعلمين القائمين بالتدريس فى فصول مختلطة من المصريين واللاجئين والمهاجرين أو فصول مدارس مجتمع فقط للاجئين والمهاجرين كخطوة سابقة لاعتمادها من تلك الجامعات ولجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلى للجامعات .

اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى