الأخبار

ولادة 3 توائم ذكور لسيدة بمستشفى أرمنت غرب الأقصر

ولادة 3 توائم ذكور لسيدة بمستشفى أرمنت غرب الأقصر

الأقصر : ريم جابر

شهد قسم النساء والتوليد في مستشفى أرمنت التخصصى ،بجنوب غرب الأقصر ، التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة ، ولادة ٣ توائم، لسيدة من مركز “القرنة “، فى بداية الشهر التاسع وهو الشهر الأخير من عملية الوضع .

وصرح الدكتور محمد عز الدين ، رئيس القسم ، الطبيب المشرف على الولادة ل “مصر أون لاين ” إن السيدة دخلت قسم النساء والتوليد ، عقب ان تم تحويلها من مستشفى القرنة منذ ٣ أيام في حالة تعب شديد ؛ بسبب آلام فى الحوض .

وأوضح عز الدين أن الحالة كانت تعانى من انتفاخ الانبوبة اليسري ،وأنبوبة واحدة فقط سالكة ، و حتماً تقلل من فرصة حدوث الحمل في كل شهر، فالحمل في الحالة الطبيعية وعندما تكون الأنبوبتان سالكتين كليهما، يحدث بنسبة لا تتجاوز 20% فقط في كل شهر، وهذا في أحسن الظروف، لكن عند وجود أنبوبة واحدة فقط سالكة، فإن هذه النسبة ستنخفض بكل تأكيد، مما يعني بأن السيدة قد تحتاج لوقت أطول من المعتاد ، متابعاً العلاج فى هذه الحالة يكون فصل الأنبوبة ، موضحاً : فى حالة اذا تم فصلها تكون نسبة حدوث الحمل التلقائي ضعيفة بنسبة ٥٠% ، مؤكداً على ان حمل السيدة جاء بمنشطات عاديةدون الحقن المجهري .

وأضاف رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفى استقبال الحالة ، تم انهاء اجراءات دخولها ، وتم تجهيز سرير عناية مركزة ، وأكياس الدم فى حالة اذا تطلب الأمر .

خضعت الحالة للفحوصات الطبية ، التى تمثلت فى ” صورة دم ، وعوامل تجلط ، و وسيولة، ووظائف كبد وكلي ، واشعة تلفزيونية ، ودوبلر” ومن ثم دخولها غرفة العمليات، لإجراء عملية ولادة قيصرية لها.

وأشار إنه تم إدخال السيدة التى تبلغ من العمر ٣٥ عام غرفة لعمليات، حيث وضعت ٣ توائم، ذكور ، مؤكداً على أن الحالة الصحية للأم والمواليد جيدة، حيث تم وضع الأطفال في الحضانات تحت الملاحظة .

اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى