أسعار العملات اليوم

سعر الدولار فى جميع البنوك المصرية اليوم

سعر الدولار فى جميع البنوك المصرية اليوم

كتبت | سمر وهدان


ترصد «بنوك» أسعار الدولار في أهم البنوك المصرية مقابل الجنيه المصري، اليوم الخميس 25 مارس 2021، مع تقديم افضل الأسعار بين البنوك حيث تشهد اسعار الدولار تغيرات تبعا لحجم المعروض في السوق .

وتوضح البيانات فروق سعر الدولار بين مختلف البنوك في مصر والتي تتضمن البنك المركزي والبنك الأهلي وبنك مصر وبنك cib.

أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية اليوم الخميس 25 مارس 2021 :

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري .

 

سعر الشراء: 15.70 سعر البيع :15.80

 

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك الاهلي .

 

سعر شراء: 15.69 سعر البيع: 15.79

 

سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك cib .

 

سعر الشراء: 15.71 سعر البيع 15.81

 

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك مصر .

 

سعر الشراء: 15.69 سعر البيع :15.79

 

ويوضح التقرير زيادة بنحو 6 قروش في سعر الدولار خلال نهاية تعاملات الاسبوع الجاري مقابل بداية الاسبوع حيث شهد الدولار تقلبات سعرية في السوق الدولي بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي والتي جاءت متطمئنة ما دفع المستثمرين إلى العودة لاختيار الدولار ليكون ملاذ امن .

 

وسجل الدولار الأمريكي ارتفاعا ملحوظا خلال تداولات امس الأربعاء واستقر قرب مستويات 91.50 نقطة، مع تزايد الإقبال على العملة الأمريكية في ضوء تفاؤل المستثمرين حيال قدرة الاقتصاد الأمريكي على التعافي من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد خلال العام الحالي، وهو ما يعزز إنهاء التيسير النقدي تدريجيا داخل الولايات المتحدة .

 

وكان عدد من تصريحات الفيدرالي الامريكي وراء اعطاء دفعة للدولار أمام العملات الأخرى، وعلى رأسها تصريحات عضو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بوستيك، والتي أشار فيها إلى أنه يتوقع أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي برفع مستويات الفائدة ابتداء من العام 2023، كما يتوقع بأنه لازال هناك بعض الوقت قبل أن يقو الاحتياطي الفيدرالي بتقليص مشتريات الأصول. وأيضا، أكد على أنه ليس لديه دلائل تؤكد أننا سنرى ارتفاع قوي ومستدام في معدلات التضخم بشكل سريع. كما أنه يظن بأن الاقتصاد الأمريكي سينمو بنسبة 6% وأن التضخم سيتجاوز مستهدفات الاحتياطي الفيدرالي خلال العام الجاري.

 

كما قال عضو الفيدرالي الأمريكي، جيمس بولارد، توقعاته حول أداء الاقتصاد في الولايات المتحدة. مشيرا إلى احتمالات نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.5%. مقابل انخفاض معدلات البطالة إلى النسبة 4.5% خلال عام 2021 الجاري. وفيما يتعلق بقيمة الدولار الأمريكي، أكد بولارد على نظرته بأن الدولار سيظل عملة الاحتياطي العالمي الأولى لفترة طويلة وممتدة من الوقت.

 

ولكل ماسبق اعتبر المستثمرون الدولار الأمريكي ملاذ اَمن يلجأ إليه المستثمرون في ظل المخاوف من موجة كورونا الثالثة والتي من شأنها الإضرار بالاقتصادات العالمية بقوة، حيث تشير الأنباء والتقارير إلى ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد بالكثير من الدول وبخاصة في أوروبا وهو ما دفع بعض الدول الأوروبية لفرض قيود الإغلاق مجددا وتشديدها في محاولة من جانبهم للسيطرة على تفشي الفيروس التاجي الخطير، هذه المخاوف عززت من الإقبال على الدولار الأمريكي باعتباره ملاذ اَمن مقارنة بالعملات الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى