اقاليم ومحافظات

غلق «شاطئ الموت» .. بالإسكندرية

غلق «شاطئ الموت» .. بالإسكندرية
متابعة ـ حجاج عبدالصمد:
وضع مسئولو شاطئ النخيل بالإسكندرية، المعروف بـ”شاطئ الموت”، بوابات وأسوار حول الشاطئ والشوارع المؤدية إليه باستخدام الأسلاك الشائكة، لمنع أي محاولات للتسلل إليه، بقرار صادر من النيابة العامة.
واستبدل مسئولو الشاطئ اللافتات التي كانت تشير إلى أن الشاطئ مغلق بقرار من مجلس الوزراء إلى أخرى كتب عليها “الشاطئ مغلق بقرار من النيابة العامة”.
يعد الشاطئ الذي يقع بمنطقة 6 أكتوبر بنطاق حي العجمي، صاحب النصيب الأكبر من حالات الغرق خلال السنوات الأخيرة، حيث سجل أعلى نسبة في حالات الغرق بين جميع شواطئ عروس البحر، وذلك رغم إغلاقه رسميا منذ عام 2018، ووضع الرايات السوداء عليه والتي تعني أن السباحة ممنوعة داخله.
كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد وجه مسئولي الشاطئ بالبدء الفوري في إنشاء سور وبوابات تأمينية على طول الشاطئ، لمنع دخول المواطنين إليه ومنعهم من النزول بمياه البحر خاصة أن مساحة الشاطئ كبيرة ويتواجد في حدوده ٣٧ شارعا مفتوحا على المنطقة السكنية.
وكلف المحافظ المسئولين بتكثيف الحراسات التأمينية، وزيادة عمال الإنقاذ، وتكليف مشرفين بالتواجد على الشاطئ المغلق من صلاة الفجر وحتى الغروب لمنع وتفريق أى تجمعات، بالإضافة إلى تواجد مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وقوات أمن الشرطة، لمنع أى تجمعات أو النزول إلى مياه البحر.
اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى