حوادث وقضايا

عاجل: بلاغ للنائب العام ونيابة الأموال ضد محمد رمضان لإقراره بأنه يخفي أمواله بمنزله بقصد التهرب الضريبي

عاجل: بلاغ للنائب العام ونيابة الأموال ضد محمد رمضان لإقراره بأنه يخفي أمواله بمنزله بقصد التهرب الضريبي

متابعة على صبرى
فخامة الأستاذ المستشار / النائب العام
السيد الأستاذ المستشار / المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة
تحية تقدير واحترام .. وبعد ،،،
مقدمه لسيادتكم الأستاذ د / سمير صبري سعد الدين .. المحامي 160 شارع الأزهر ـ القاهرة ـ وعمارة برج السلام ـ الدور 12 ـ جليم الإسكندرية .
ضــــد
المدعو / محمد رمضان – ممثل
نلتمس إصدار أمر سعادتكم بالتحقيق في البلاغ التالي :ـ
حيث نشر المبلغ ضده عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ( انستجرام ) مقطع فيديو ورد فيه العديد الاعترافات التي تشكل أركان جرائم عديدة وذلك بقصد إخفاء الأموال والتهرب من الضرائب فقد جاء بالمقطع سالف الذكر الآتي (( صحيت النهاردة من النوم على تليفون من بنك الـ CIB يقولي الدولة تحفظت على فلوسك ……. وبيقولوا لي عشان متحطش في موقف محرج لما أجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس.. قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قدر مابيحطوا في البنك نفس قدر مابيسبوا في بيوتهم …. )) .
وأن ما تداوله المبلغ ضده يعتبر اعترافاً صريحاً منه بأنه يقوم بإخفاء الأموال الطائلة في منزله حتى لا يسأل عن مصدرها وما هي الشرعية القانونية لمصدر تلك الأموال وذلك لكي يقوم بالتهرب من سداد الضرائب المستحقة علي تلك الأموال .
ولما كان ذلك وكان ما صرح به المبلغ ضده يشكل معه أركان جريمة التهرب الضريبي والكسب غير المشروع الأمر الذي يلتمس معه المبلغ التحقيق فيما ورد ببلاغه وتحريك الدعوى الجنائية ضد المبلغ ضده وإصدار الأمر بالتحفظ علي أمواله ومنعه من السفر خارج البلاد .
وتفضلوا بقبول فائق التقدير والإحترام ،،،
مقدمه لسيادتكم
أ / د / سـمير صـبري
المحامي بالنقض
تقدم د / سمير صبري .. المحامي ببلاغ عاجل لمعالي المستشار النائب العام ونيابة الأموال العامة العليا ضد محمد رمضان لإقراره بأنه يخفي أمواله بمنزله بقصد التهرب الضريبي وذلك على سند من أن محمد رمضان نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ( انستجرام ) مقطع فيديو ورد فيه العديد الاعترافات التي تشكل أركان جرائم عديدة
وذلك بقصد إخفاء الأموال والتهرب من الضرائب فقد جاء بالمقطع سالف الذكر الآتي (( صحيت النهاردة من النوم على تليفون من بنك الـ CIB يقولي الدولة تحفظت على فلوسك ……. وبيقولوا لي عشان متحطش في موقف محرج لما أجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس.. قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قدر مابيحطوا في البنك نفس قدر مابيسبوا في بيوتهم …. ))
وأكد صبري أن ما تداوله محمد رمضان يعتبر اعترافاً صريحاً منه بأنه يقوم بإخفاء الأموال الطائلة في منزله حتى لا يسأل عن مصدرها وما هي الشرعية القانونية لمصدر تلك الأموال وذلك لكي يقوم بالتهرب من سداد الضرائب المستحقة علي تلك الأموال وأضاف صبري أن ما صرح به محمد رمضان يشكل معه أركان جريمة التهرب الضريبي والكسب غير المشروع واختتم صبري بلاغه ملتمساً التحقيق فيما ورد ببلاغه وتحريك الدعوى الجنائية ضد محمد رمضان وإصدار الأمر بالتحفظ علي أمواله ومنعه من السفر خارج البلاد .
أ / د / سـمير صـبري المحامي بالنقض
اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى