بورصة وشركات

” مجلس الاعمال اليمني ” لدي مصر يسعي لتوفير التسهيلات للمستثمرين مع هيئة الاستثمار المصرية

” مجلس الاعمال اليمني ” لدي مصر يسعي لتوفير التسهيلات للمستثمرين مع هيئة الاستثمار المصرية
متابعة – علاء حمدي
بحث رئيس مجلس الاعمال اليمني بمصر الاستاذ محمد علي المجاهد خلال لقائه مع المدير التنفيذي لوحدة الجنسية للاجانب بالهيئة العامة للاستثمار المصرية الدكتور سامح صدقي، اليوم بالقاهرة مزيدا من التسهيلات التي يمكن أن تقدمها الهيئة للمستثمرين اليمنيين الراغبين في اكتساب الجنسية المصرية وفقا للقانون.
وخلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس المجلس لشئون الصناعة عمر بابطين والمدير التنفيذي للمجلس وليد ياسين ، قدم المجاهد شرحا موجزا عن المجلس ومرحلة تأسيسه بدعم مباشر من سعادة السفير الدكتور محمد علي مارم سفير اليمن لدى القاهرة وبما يخدم الاستثمارات اليمنية في مصر .
واكد ان المجلس يحرص على التنسيق مع مختلف الجهات المصرية بما يسهل للمستثمرين اليمنيين اعمالهم وتنفيذ استثماراتهم في مصر والربط بينها وبين الاستثمارات باليمن ، وبما يؤدي الى تشغيل المزيد من الايدي العاملة من المصريين وابناء الجالية اليمنية بمصر.
منوها بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لليمنيين كمستثمرين ومقيمين ولاجئين وسياحة علاجية ومنفذ لليمنيين الى العالم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن ، والمواقف الاخوية الصادقة والرعاية التي يحظى بها ابناء اليمن في مصر من قبل فخامة الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي.
من جانبه ابدى المسئول المصري اعجابه وتقديره بخطوات مجلس الاعمال اليمني بالقاهرة وما قطعه من شوط كبير في التنسيق مع مختلف الجهات الرسمية خدمة للمستثمرين اليمنيين في مصر ، واكد حرص الهيئة على مواصلة تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين اليمنيين عبر المجلس .
وخرج اللقاء بالاتفاق على إقامة ندوة تعريفية تنفذها الهيئة العامة للاستثمار المصرية خلال الاسابيع القادمة ويتم خلالها عرض الخارطة الاستثمارية المتاحة وطرح الشروط والاجراءات التي تمكن أي مستثمر يمني من اكتساب الجنسية المصرية والحصول على التراخيص اللازمة لتنفيذ مشاريعهم في مختلف المجالات.
اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى