ملفات ساخنة

التعليم الفنى بمديرية الأقصرالتعليمية على كيفك !

التعليم الفنى بمديرية الأقصرالتعليمية على كيفك !

 

كتبت – باتعة عبد الباقى

اهتمت الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما بالغا بالنهوض بملف التعليم الفني في مصر ، نهضة حقيقية على أرض الواقع. ولكن تالتعليم الفنى خالف تعرف !

وأكد مصدر مسؤول بالتعليم الفنى بالأقصرإن التعليم الفنى فى الأقصر وصل لحالة شديدة من التدهور بسبب المحسوبيات والمجاملات فى الوظائف دون الأعلان عنها .

واضاف المصدر أن جميع مديرى التعليم الفنى ورؤوساء الأقسام بالمديرية متواجدين بالمكتب بالمديرية طوال العام الدراسى بدون خطوط سير والدليل على ذلك دفاتر الزيارات بمدراس التعليم الفنى على مستوى المحافظة ودفاترالأمن .

ويضيف المصدر من يتابع هؤلاء المسؤلين بمكتب التعليم الفنى مما يوضح المتابعة بالمديرية خارج الخدمة والدليل على ذلك خطوط السير.

وأيضا جميع مديرى التعليم الفنى ورؤساء الأقسام المنتدبين بمركز التوزيع دور أول وثان متواجدين بالمركز ولا يوجد البديل بالمكتب الفنى لمساية الأعمال بالمكتب الفنى .

هناك وظائف شاغره بالمكتب الفنى لم يتم الإعلان عنها فى كشف الوظائف المعلنه حتى لا يتقدم أحد الى شغل هذه الوظائف وتمت بالمحسوبيات على سبيل المثل لا الحصر تكليف رئيس قسم التعليم الزراعى  ورئيس قسم التعليم التجارى تحت رعاية مدير التعليم الفنى ورئيس قسم التنسيق بالتعليم الفنى بالمديرية.

وأكد المصدر الى متى ننتهى من المحسوبيات بتكليف م.م رئيس قسم التعليم التجارى خلفا للسيد ع.ش المحال للمعاش

وتكليف /م رئيس قسم التعليم الزراعى  خلف للسيده / ا. أ المحاله للمعاش  حتى لا يتمكن أحد من شغل الوظائف السابقة وسبق إحالة المشرفين على اعلانات الوظائف للمحكمة التأديبية وما زالو على رأس العمل .

بالمستندات : إحالة المسؤولين على إعلانات الوظائف الإشرافية بتعليم الأقصرللمحكمه التأديبيه 

 

وهناك مخالفات تواجد اسماء بمركز التوزيعبدون عمل وبدون خطوط سير مهمتهم كتابة كشوف واسمارات الصرف فقط ولا يوجد احد منهم بالمركز او بديوان المديرية والدليل على ذلك تتم عملية صرف مستحقات العاملين بالمركز فى اسرع وقت قبل رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين .

جدير بالذكر جميع اعضاء مركز التوزيع سواء أسئلة أو أجابة أو مندوب فتح المظاريف لايقوم بتحرير استمارة الصرف وعدم التوقيع على أى كشف حتى لا يتمكن من معرفته بأيام العمل الحقيقية “الفعلية”

 

والأمر متروك فقط لرئيس مركز التوزيع الذى يتحكم فى ذمام الأمور ” على كيفى” حفاظا على سرية أيام العمل بمركز التوزيع .

وبتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى قال إن مصر تجابه الفساد بكل أشكاله وصوره من خلال الرقمنة ودعم المؤسسات التي تكافح الفساد، مشددا على أن مصر لن تسمح بالفساد والفاسدين فيها

إن ضعف الإدارة فساد، وعدم القدرة على العمل الجيد فساد، وضعف التعليم فساد ، والإرادة السياسية الضعيفة أو المترددة فساد”، مضيفا “إن الفساد هو تخريب للقدرات، فلو الإرادة السياسية الموجود في الدولة فعلا لديها قناعة حقيقية بأنها تواجه، ستقوم ببذل كل الجهد المؤسسي لمحاربة الفساد”.

اظهر المزيد

بنوك

كاتب صحقى وباحث سياسى فى الشئون الاقتصادية والسياسية وقضايا التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى