الأخبار

مسئولو وزارة الإسكان” يفتتحون المقر الجديد لجهاز مدينة العبور الجديدة 

مسئولو وزارة الإسكان" يفتتحون المقر الجديد لجهاز مدينة العبور الجديدة 

متابعة. ابراهيم ابوزيد
افتح المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، ومساعده المهندس كمال بهجات، المقر الجديد لجهاز  مدينة العبور الجديدة، والذي يقع في منطقه 2600 فدان على محور 30 يونيو، الرابط ما بين طريق مصر إسماعيلية الصحراوي وطريق بلبيس القاهره الصحراوي، حيث كان في استقبالهما المهندس احمد علي، رئيس الجهاز ومسئولو جهاز العبور الجديدة.
وعقب الافتتاح، قام مسئولو الإسكان، بتفقد مباني الإدارات بالجهاز، ومبنى خدمة المواطنين، ومركز المعلومات وخدمة المستثمرين، كما قاموا بجولة تفقدية موسعة بمشروعات المدينة.
واستهل مسئولو الإسكان، جولتهم، بتفقد مشروع الخزان الاستراتيجي لمدينة العبور الجديده سعة 10000 متر مكعب، واشادوا بجودة تنفيذ الأعمال، مؤكدين على ضرورة الالتزام بالموعد المحدد للانتهاء من تنفيذ الخزان الاستراتيجي لبدء ضخ المياه الدائمة لمدينة العبور الجديدة.
كما تفقد مسئولو الوزارة، أعمال تنفيذ الخطوط الرئيسية الناقلة للمياه الدائمة لمنطقة الـ2600 فدان ومنطقة الحيين الـ14 والـ13 على الطريق الخلفي بمدينة العبور الجديدة  حتى الطريق الأوسطي.
وتفقدوا الأعمال بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين – منخفض الدخل بالحيين الـ ـ14 والـ 13، والذي يحتوي على 806 عمارات  تضم 19344 وحدة بتكلفة استثمارية 4.9 مليار جنيه، وتابعوا تنفيذ شبكات المرافق الرئيسية والفرعية بالمشروع.
وشدد مسئولو الإسكان، على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني لتسليم الوحدات، وتوفير جميع الخدمات الرئيسية بالتزامن مع تسليم الوحدات.
كما تفقد مسئولو الوزارة، مشروع إسكان بديل العشوائيات، والذي يحتوي على 96 عمارة تضم 3400 وحدة سكنية بتكلفة استثمارية في حدود 900 مليون جنيه، وأشادوا بجودة تنفيذ الأعمال.
وأكد المهندس عبدالمطلب ممدوح، أن  الزيارة تأتي في إطار المتابعة المستمرة، لدفع العمل بالمشروعات المختلفة بالمدن الجديدة، والتأكيد على سرعة إنجاز الأعمال بكفاءة وجودة عالية وفى التوقيتات المحددة لها.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى