أخبار الرياضة

انطلاق نصف ماراثون الجونة بمشاركة 1000 متنافس من 40 جنسية بمدينة الجونة

انطلاق نصف ماراثون الجونة بمشاركة 1000 متنافس من 40 جنسية بمدينة الجونة

متابعة . ابراهيم ابوزيد
أقيمت  فعاليات “نصف ماراثون الجونة” صباح اليوم الجمعة بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، والذي نظمته مجموعة تراي فاكتوري تحت رعاية وإشراف الإدارة العامة للسياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، والاتحاد المصري لألعاب القوى.
شارك في الماراثون نحو ١٠٠٠ مشارك من ٤٠ جنسية من مختلف المراحل العمرية، وانقسم الماراثون إلي سباق ركض لمسافة ٢١ كيلومتر، وسباق ١٠كيلو متر، وسباق ٥ كيلو متر، وتم توزيع الميداليات علي أصحاب المراكز الأولي من كل سباق، إضافة إلي توزيع مجموعة من الجوائز العينية علي المشاركين تشجيعاً وتحفيزاً لهم علي ممارسة الرياضة.
جاء ذلك ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر لفعاليات السياحة والأحداث الرياضية في نسخته الأولي والذي دشنه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ويتضمن ١٥ فاعلية منها رياضات المغامرة والسيارات وألعاب التحمل، والماراثونات، والسباحة المفتوحة، وباراموتور، وباراجليدنج، ودراجات هوائية وغيرها من المنافسات، ومن المتوقع مشاركة نحو ١٠ آلاف مشارك من ١٠٠ جنسية مختلفة.
من جانبه، ثمن وزير الشباب والرياضة علي الفعاليات التي تم تنظميها حتي الآن ضمن مهرجان البحر الأحمر لفعاليات السياحة والأحداث الرياضية، وحجم المشاركة الكبير من قبل المصريين والجنسيات الأجنبية المختلفة بها، وسعادتهم بما يشهدونه من معالم أثرية سياحية متميزة، ومشروعات قومية كبري من تطور للطرق، وإقامة المدن السياحية الجديدة في طفرة تنموية تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
أكد الدكتور أشرف صبحي علي مواصلة فعاليات الأحداث الرياضية في جميع أنحاء الجمهورية بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات القطاع الخاص بما يساهم في الترويج للسياحة المصرية من خلال ممارسة الرياضة كمحور رئيسي ضمن استراتيجية الوزارة ، بجانب الأدوار الإيجابية الأخري لتلك الفعاليات في مقدمتها ممارسة الرياضة وانتعاش السياحة والترويج لمقومات وإمكانيات الدولة المصرية التي تظهر جليةً خلال تنظيم كبري البطولات والأحداث الرياضية علي الأراضي المصرية.
وأشاد المشاركون في نصف ماراثون الجونة علي حسن تنظيم السباقات التي تضمنها الماراثون، وتوقيتات انطلاقها ، مع إتباع اجراءات الأمن والسلامة حفاظاً علي صحة الجميع، معبرين عن سعادتهم بالمشاركة في الماراثون الذي شهد أجواءً رياضية ورونقاً مميزاً علي جميع الأصعدة.
يقام  نصف ماراثون الجونة للعام الثالث علي التوالي، ويعد حدثاً رياضياً وسياحياً مميزاً على خريطة سباقات الماراثون العالمية والاقليمية،ويعزز مكانة الجونة والبحر الأحمر كوجهة سياحية دولية مميزة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى